مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

أخصائي تغذية ينصح باختيار "يوم الاستمتاع"

أعلن الدكتور إيفان أليمينكو، أخصائي التغذية الروسي، أنه لتخفيض الوزن، لا داعي للتقيد المفاجئ في التغذية، بل من الأفضل تعلم "تأجيل الاستمتاع".

أخصائي تغذية ينصح باختيار "يوم الاستمتاع"
صورة تعبيرية / miodrag ignjatovic / Gettyimages.ru



ويشير الخبير في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن الناس تبدأ في الربيع نشاطا كبيرا للتخلص من الوزن الزائد، في محاولة لتحسين القوام قبل قدوم أيام الصيف الحارة، حتى أن بعضهم يشعر بالخوف عند رؤية الطعام. وبالطبع في مثل هذه الحالة لا يمكن للشخص التخلص من الوزن الزائد بصورة منهجية صحيحة. لأنه يقلل بشكل حاد من تناول الطعام، ومن ثم يتحرر فجأة من هذه القيود. لذلك فإن تعلم "تأخير المتعة" عن طريق ترتيب "يوم الاستمتاع" من وقت لآخر سيكون أكثر فاعلية.

ويقول، يحتاج الأشخاص الذين يخضعون لقيود في الأكل أو يعانون من العصاب المقيد، إلى اختيار"يوم الاستمتاع" لأنفسهم، مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين، اعتمادًا على سرعة فقدان الوزن المطلوبة. فإذا نظم الشخص هذا اليوم مرة كل أسبوعين، فسوف يتخلص من الوزن الزائد بسرعة كافية. ولكن مرة واحدة في الأسبوع، ستكون العملية أبطأ، ولكن مريحة أكثر .

ويضيف، هذه الطريقة تقلل الخوف من الطعام وتعلم الإنسان التحكم والسيطرة على رغباته.

ويقول، "عمليا نحن نعلم تأجيل الاستمتاع، نعلم الشخص الذي لا يمكنه التحكم بوزنه وتحمل القيود خلال فترة معينة. مثلا، تناول الطعام بعقلانية لمدة ستة أيام وأخذ استراحة منه في اليوم السابع".

ويضيف، يمكن للشخص في "يوم الاستمتاع" تناول ما يعجبه من الأطعمة.

ويقول، "إذا كنا نتحدث عن التغذية من أجل التحكم بالوزن فإن المشروبات الغازية المحلاة والوجبات السريعة والبيتزا، ليست مهمة جدا. لأن التغذية يجب أن تكون منطقية. والأطعمة التي تعتبر غير صحية، تتكون عمليا من نفس البروتينات والدهون والكربوهيدرات التي تتكون منها الأطعمة الصحية. لذلك لا حاجة للخوف من تناولها إذا لم تكن هناك موانع أخرى من جانب الأطباء. أي يمكن للشخص أن يتناول في "يوم الاستمتاع" كل ما يعجبه دون خوف".

ويضيف، "يجب أن تؤكل جميع هذه الأطعمة أو التخلص منها قبل حلول المساء وعدم تركها ليوم غد. لأن بعض الأشخاص يعانون من اضطراب الشهية- عندما يرى الطعام يأكل، وعندما لا يراه لا يأكل".

المصدر: نوفوستي

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهدف سفينة تجارية

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة