مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

36 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

هل سيتم سحب اللقب من الزمالك؟.. رد رسمي حول أزمة منشطات السوبر الإفريقي

ازدادت حدة الجدل في الساعات الأخيرة إثر أنباء عن إيجابية عينة منشطات المغربي محمود بنتايك نجم فريق الزمالك، بعد مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

هل سيتم سحب اللقب من الزمالك؟.. رد رسمي حول أزمة منشطات السوبر الإفريقي

وتوج فريق الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي في الأسابيع الماضية عقب فوزه على حساب نظيره الأهلي، بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي، في المباراة التي أقيمت في السعودية.

ومع تداول أنباء عن احتمالية تعاطي بنتايك لمواد محظورة، طرحت العديد من التساؤلات حول تأثير ذلك على نتيجة المباراة، وإمكانية إلغاء تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.

ونقل موقع "تيلغراف مصر" تصريحات المختص باللوائح الرياضية عامر العمايرة، الذي أكد أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك، تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه، مشيرا إلى أن ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات كلام غير صحيح مطلقا.

وقال العمايرة: "لجنة المنشطات تسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة تصبح شخصية فقط على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات".

وأضاف: "الموسم الماضي محمد هلال لعب مع البنك الأهلي عدة مباريات وثبت تناوله المنشطات، والموسم قبل الماضي كان كريم بامبو، والعقوبة شخصية فقط ولا يلغي نتائج الفريق إلا إذا ثبت أن هناك 3 لاعبين على الأقل تناولوا المنشطات بالفعل".

وختم:"من الممكن أن يكون اللاعب عينته إيجابية، حال وجود أدوية معينة، يحصل عليها تحت إشراف طبي، ويتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي قبلها من جانب النادي والجهاز الطبي، ولو فرضا بنتايك أو أي لاعب آخر من الزمالك ثبتت عينته فإن اللقب مضمون ومحمي بالنسبة للفريق الأبيض".

ونفى محمود بنتايك كل ما تردد بشأن إيجابية العينة الخاصة به، بل أكد اللاعب ووكيل أعماله، بأنهم سيقاضوا كل من رودوا لهذا الأمر.

ويلتقي الزمالك مع نظيره بيراميدز، في 20 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر المصري، التي ستقام في أبوظبي الإماراتية.

المصدر: egypttelegraph

التعليقات

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)

"هآرتس": بنود "الاتفاق الإطار" الموقع في واشنطن تمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2"