مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

40 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

    مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

  • المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

    المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

من "ستاربيس" إلى المريخ.. خطة ماسك لإنقاذ البشرية من مصير الأرض المحتوم!

أطلق الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، تحذيرا جديا من خطر محتوم يهدد الحياة على كوكب الأرض، مشددا على أن التوسع إلى كوكب المريخ هو السبيل الوحيد لضمان بقاء البشرية.

من "ستاربيس" إلى المريخ.. خطة ماسك لإنقاذ البشرية من مصير الأرض المحتوم!
إيلون ماسك / Andrew Harnik / Staff / Gettyimages.ru

وأوضح ماسك، خلال مقابلة مع جيسي واترز عبر قناة "فوكس نيوز" يوم الاثنين، أن الشمس تتمدد تدريجيا، وفي النهاية ستبتلع الأرض، قائلا: "المريخ هو تأمين على الحياة للجميع. في نهاية المطاف، ستدمر الشمس كل أشكال الحياة على الأرض، لذلك نحن بحاجة إلى أن نصبح حضارة متعددة الكواكب".

وأكد ماسك أن هدفه لا يقتصر على إرسال بعثة مؤقتة إلى المريخ، بل يتجاوز ذلك إلى بناء مجتمع مكتف ذاتيا، يمكنه الاستمرار في حال توقف الإمداد من الأرض لأي سبب، سواء بسبب كارثة مفاجئة أو انقطاع دائم.

وقال: "إذا كانت سفن الإمداد ضرورية لبقاء المريخ، فإننا لم نحقق تأمينا على الحياة. النقطة المحورية في المستقبل هي عندما يصبح المريخ مكتفيا ذاتيا".

وأشار إلى أن هذه المرحلة تعد "مفترق طرق حاسما في مسار القدر"، وهو تعبير يستخدمه ماسك كثيرا عند الحديث عن مشاريعه الكبرى، بما في ذلك خلال فترة استحواذه على منصة "تويتر" (X حاليا).

ويقدّر العلماء أن الشمس ستتحول إلى نجم أحمر عملاق خلال نحو 5 مليارات سنة، ما قد يؤدي إلى ابتلاع عطارد والزهرة وربما الأرض، بحسب تحذيرات وكالة ناسا.

وتزامن تحذير ماسك مع إعلان فوزه في تصويت محلي لتحويل موقع شركته "سبيس إكس" في بوكا تشيكا، جنوب ولاية تكساس، إلى مدينة رسمية تسمى "ستاربيس". وصوّت السكان بأغلبية 173 صوتا مقابل 4 لصالح إنشاء المدينة، ومعظمهم من موظفي "سبيس إكس"، الذين انتقلوا إلى هناك بعد تغيير قوانين الهوية الجنسية في كاليفورنيا.

وصرّح متحدث باسم المدينة عبر منصة "إكس" بأن "التحول إلى مدينة سيساعدنا على بناء أفضل مجتمع ممكن للرجال والنساء الذين يشيدون مستقبل البشرية في الفضاء".

وتعد "ستاربيس" قاعدة إطلاق رئيسية لصواريخ "سبيس إكس" بالتعاون مع وزارة الدفاع ووكالة ناسا، بهدف إرسال بعثات إلى القمر ثم إلى المريخ.

وكان ماسك قد تعهّد عام 2011 بإرسال أول إنسان إلى المريخ خلال عقد، ثم أعلن لاحقا عن نية لإطلاق مهمة مأهولة بحلول 2024، قبل أن يتراجع ويؤكد الشهر الماضي أن أول رحلة إلى الكوكب الأحمر ستحمل روبوت "أوبتيموس" من "تسلا"، ومن المتوقع إطلاقها نهاية 2026.

وإذا نجحت تلك المهمة، يتوقع ماسك أن يتم إرسال أول إنسان إلى المريخ بحلول عام 2029، مع ترجيح أن يكون عام 2031 هو الموعد الأقرب لتحقيق الحلم.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز