مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

62 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

مصر توقف الخدمة عن 60 ألف هاتف محمول وبيان رسمي بسبب أزمة القادمين من الخارج 

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر بيانا رسميا ردا على الجدل المثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إيقاف الخدمة عن أجهزة المحمول الواردة بصحبة الركاب القادمين من الخارج.

مصر توقف الخدمة عن 60 ألف هاتف محمول وبيان رسمي بسبب أزمة القادمين من الخارج 

وأكد الجهاز استمرار الإعفاء الجمركي لجهاز تليفون محمول واحد لكل راكب خلال الفترة التجريبية للمنظومة، مشيرا إلى أن 650 ألف جهاز استفادوا من هذا الإعفاء منذ بداية عام 2025.

كما تم الكشف عن رصد حالات تلاعب واحتيال أدت إلى إيقاف الخدمة عن 60 ألف جهاز هاتف محمول، مع استمرار إيقاف 13 ألفا منها بعد التأكد من استحقاقها غير المشروع، وإعادة تشغيل 47 ألف جهاز تم التحقق من مشروعيتها.

أوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن منظومة حوكمة التليفون المحمول مكنت من إعفاء حوالي 650 ألف جهاز محمول وارد مع الركاب منذ بداية 2025، في إطار تسهيل دخول الأجهزة الشخصية عبر الدوائر الجمركية.

وأشار الجهاز المسؤول عن تنظيم الاتصالات في مصر إلى أنه خلال المتابعة الدورية للمنظومة، رصدت الأجهزة الأمنية حالات تلاعب واحتيال تضمنت استغلال الإعفاءات بطرق غير مشروعة، مثل تسجيل أجهزة تجارية على أنها شخصية أو استخدام بيانات ركاب وهميين.

ويأتي بيان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في سياق تصاعد الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تداولت أنباء حول إلغاء الإعفاءات أو إيقاف الأجهزة بأثر رجعي.

وأطلقت مصر منظومة حوكمة التليفون المحمول بداية العام الجاري بهدف تنظيم استيراد أجهزة الهواتف المحمولة عبر الدوائر الجمركية، وضمان الامتثال للمعايير التنظيمية والجمركية، مع الحد من تهريب الأجهزة أو استغلال الإعفاءات بطرق غير قانونية.

وتتيح المنظومة إعفاء جهاز محمول واحد لكل راكب قادم من الخارج من الرسوم الجمركية خلال فترة تجريبية، بهدف تسهيل دخول الأجهزة الشخصية مع ضمان عدم استغلال هذا الإعفاء في الأنشطة التجارية غير المشروعة، وتشير تقارير إلى أن السوق السوداء للهواتف المحمولة كانت تكلف الدولة خسائر مالية كبيرة سنوياً قبل تطبيق المنظومة.

وتعد مصر واحدة من أكبر أسواق الهواتف المحمولة في المنطقة، حيث يبلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية حوالي 60 مليون مستخدم، وفقا لتقديرات عام 2024، ومع تزايد الاعتماد على الأجهزة المحمولة في الحياة اليومية، واجهت السلطات تحديات متعلقة بتهريب الأجهزة أو استغلال الإعفاءات الجمركية من قبل شبكات تجارية تسعى لتجنب دفع الرسوم.


المصدر: RT

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)