مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

"واشنطن تراقب بنفسها".. زاخاروفا تحذر زيلينسكي من الاستخفاف بترامب وإدارته

أعتبرت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن نظام زيلينسكي بمواصلته استهداف مواقع الطاقة الروسية، يظهر عدم احترامه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والبيت الأبيض.

"واشنطن تراقب بنفسها".. زاخاروفا تحذر زيلينسكي من الاستخفاف بترامب وإدارته
الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي (صورة أرشيفية) / Jim LoScalzo - Pool via CNPKeystone Press Agency / Globallookpress

جاء ذلك وفقا لما صرحت به زاخاروفا على الهواء مباشرة لإذاعة "سبوتنيك" صباح اليوم الأربعاء، حيث تابعت: "يواصل نظام كييف قصف منشآت الطاقة تحديدا.. ربما ظنا منه أن كلا من الرئيس الأمريكي السابق والحالي قد يحصلان على صورة مشوهة نوعا ما. وأن الرئيس ترامب كسابقه بايدن لن يتمكنان من رؤية الصورة على حقيقتها أو أن ما سيُنقل للإدارة الأمريكية فقط رد الجانب الروسي على مثل هذه الأفعال، وليس من بدأ بالقصف، كما كان يحدث في السابق".

ووفقا لها فإن الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي يظهر بهذه الطريقة "عدم احترامه للرئيس الأمريكي وإدارة البيت الأبيض، دون أن يأخذ نظام كييف في الاعتبار مدى إلمام واشنطن حاليا بالوضع في العالم".

وتابعت: "لا يدرك النظام الأوكراني الحالي أنهم يتعاملون مع أشخاص مختلفين غير فريق جو بايدن، وأن هؤلاء الأشخاص، بكل ما يحملون من نقاط قوة أو ضعف، يراقبون الأجندة الدولية على أرض الواقع بأنفسهم، ويتحدثون بأنفسهم، ولا يلجؤون للموتى في القاعة"، وأكدت أن "نظام كييف وزيلينسكي نفسه لا يقدرون الوضع الجديد".

في المقابل، شددت زاخاروفا، على أن الجانب الروسي "سيواصل إبلاغ المجتمع الدولي والمنظمات والدبلوماسيين بالوضع حول منشآت الطاقة".

وقد أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 18 مارس الماضي، وأفاد الكرملين بأن الرئيس بوتين دعم اقتراحا تقدم به نظيره الأمريكي بالامتناع المتبادل عن شن هجمات على منشآت البنية التحتية للطاقة بين روسيا وأوكرانيا، وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي أيضا إن بلاده أيضا ستدعم هذا الاقتراح، لكن أوكرانيا قامت، في اليوم التالي مباشرة، بقصف مستودعا للنفط في كوبان بطائرات مسيرة.

وبرغم انتهاكات كييف قال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إن القوات المسلحة الروسية تمتنع عن ضرب البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وفي وقت لاحق، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن نظام كييف، برغم التصريحات العلنية حول دعمه الاتفاقيات الروسية الأمريكية بشأن تسوية النزاع الأوكراني خطوة بخطوة، يواصل بشكل أحادي ضرب منشآت الطاقة الروسية. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين إن روسيا تلتزم بنسبة 100% بوقف الهجمات على منشآت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

المصدر: RT

 

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

الحرس الثوري الإيراني ينفي إصدار بيان بشأن الهجوم الأمريكي

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...