مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

42 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

    مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

  • المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

    المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

البنتاغون يبرم اتفاقا للذكاء الاصطناعي مع سبع شركات كبرى

أعلنت وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) يوم الجمعة عن اتفاق مع سبع شركات تكنولوجيا كبرى لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في شبكاتها المصنفة.

البنتاغون يبرم اتفاقا للذكاء الاصطناعي مع سبع شركات كبرى
Gettyimages.ru

ولم يتم إدراج شركة "أنثروبيك" في الاتفاق، التي وضعتها إدارة الرئيس دونالد ترامب على القائمة السوداء بسبب إصرارها على أن يدرج البنتاغون ضمانات أمان معينة لاستخدام الحكومة للذكاء الاصطناعي في الحرب. لكن البيت الأبيض استأنف المناقشات مع "أنثروبيك" في الأسابيع الأخيرة بعد أن أعلنت الشركة عن إنجازات كبيرة تتعلق بعدة اختراقات تكنولوجية.

وشمل الاتفاق كلا من "سبيس إكس" التابعة لإيلون ماسك، و"أوبن إيه آي" المطورة لـ ChatGPT، وغوغل، ومايكروسوفت، وإنفيديا، وأمازون ويب سيرفيسز، و"رفلكشن"، ولدى البنتاغون عقود ذكاء اصطناعي قائمة مع عدة شركات، بما في ذلك "بالانتير" و"أوبن إيه آي".

توقيع الاتفاق مع العديد من منافسي "أنثروبيك" قد يمنح إدارة ترامب بعض النفوذ، حيث تخسر "أنثروبيك" إيرادات كبيرة يمكن لمنافسيها الوصول إليها. وتضمن قانون "وان بيغ بيوتيفل بيل" الذي صدر العام الماضي مبلغا كبيرا من المال للبنتاغون لإنفاقه على الذكاء الاصطناعي والعمليات الهجومية الإلكترونية، في حين تتنافس شركات التكنولوجيا للحصول على هذا المال.

وقال البنتاغون إن أدوات الذكاء الاصطناعي للشركات ستلجأ "للاستخدام العملياتي القانوني"، وأن الاتفاقيات الجديدة ستحول الجيش إلى "قوة قتالية تعتمد على الذكاء الاصطناعي أولا" وستعزز قدرة المقاتلين على "الحفاظ على التفوق في اتخاذ القرار الصائب في كافة أمور الحرب".

كما أشار البنتاغون إلى نجاح منصة "GenAI.mil" التابعة له، قائلا إن 1.3 مليون فرد من موظفي وزارة الدفاع استخدموا الخدمة.

وحتى وقت قريب، كان نموذج "كلود" من "أنثروبيك" هو نموذج الذكاء الاصطناعي الوحيد المتاح في شبكة البنتاغون المصنفة. لكن الرئيس دونالد ترامب أعلن أن الإدارة ستقطع العلاقات مع الشركة بعد أن رفضت "أنثروبيك" التراجع عن بنود كانت ستسمح للجيش باستخدام "كلود" "لجميع الأغراض القانونية"، بما في ذلك الأسلحة المستقلة والمراقبة الجماعية.

وأعلن البنتاغون أن "أنثروبيك" تشكل "مخاطر على سلسلة التوريد"، وهي تسمية لم تستخدم في الماضي إلا للشركات المرتبطة بخصوم أجانب. كان من شأن ذلك أن يدرج "أنثروبيك" فعليا على القائمة السوداء من قبل الحكومة.

من جانبها، رفعت "أنثروبيك" دعوى قضائية ضد إدارة ترامب ردا على ذلك، وقد منع قاضٍ فيدرالي في كاليفورنيا الشهر الماضي مساعي الحكومة. لكن الرئيس التنفيذي لـ "أنثروبيك" داريو أمودي زار البيت الأبيض الشهر الماضي لعقد اجتماع مع رئيسة الموظفين سوزي وايلز بعد أن كشفت "أنثروبيك" النقاب عن أداة "ميثوس" التي يمكنها تحديد التهديدات الإلكترونية – ولكنها تقدم أيضا خريطة طريق للقراصنة لمهاجمة الشركات أو الحكومة.

المصدر: RT

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز