مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

25 خبر
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • المفوضية الأوروبية تقترح إلغاء حق اللجوء للأوكرانيين المؤهلين للخدمة العسكرية

    المفوضية الأوروبية تقترح إلغاء حق اللجوء للأوكرانيين المؤهلين للخدمة العسكرية

  • الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

    الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

صحيفة ألمانية: البنتاغون يخطط لتسريع سحب قواته من أوروبا

كشفت صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية، نقلا عن مصدر في البنتاغون، أن الولايات المتحدة تعتزم تسريع انسحاب قواتها من قواعدها في أوروبا، ومن المتوقع أن تقدم مقترحات بشأن هذه الخطوة.

صحيفة ألمانية: البنتاغون يخطط لتسريع سحب قواته من أوروبا
AP

وأفادت الصحيفة بأن مسؤولا كبيرا في البنتاغون صرح بأن الإدارة الأمريكية تريد تزويد الحلفاء "بالمعلومات والوضوح اللازمين" للانتقال نحو دفاع أوروبي في أسرع وقت ممكن.

ومع ذلك، لم تقدم الصحيفة تفاصيل إضافية حول مدى التسريع في عملية الانسحاب، أو المواقع التي قد تتأثر بهذه الخطوة.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت واشنطن في وقت سابق من مايو عن خطط لسحب 5000 جندي من ألمانيا، وهو ما اعتبره مراقبون نتيجة للخلاف بين الرئيس دونالد ترامب والقوى الأوروبية (المستشار الألماني فريدريش ميرتس) بشأن الحرب على إيران.

وتستضيف ألمانيا حاليا حوالي 35000 جندي أمريكي في الخدمة الفعلية، وهو أكبر وجود عسكري أمريكي في أوروبا.

كان البنتاغون قد أعلن في مايو أن الانسحاب قد يكتمل بين ستة واثني عشر شهرا. وتشير التقارير إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحول استراتيجي أوسع لواشنطن، حيث يجري التركيز الأمريكي بشكل متزايد على الصين ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، فضلا عن الالتزامات العسكرية المرتبطة بالصراع مع إيران.

ويعكس القرار أيضا رغبة الرئيس ترامب في حث الحلفاء الأوروبيين على تحمل حصة أكبر من مسؤولياتهم الدفاعية. وقد تفاقم الخلاف بين واشنطن وبرلين بعد تصريحات المستشار الألماني فريدريش ميرتس التي انتقد فيها الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران، مما أثار ردود فعل غاضبة من ترامب.

إلى جانب الانسحاب من ألمانيا، كانت إدارة ترامب قد ألغت في وقت سابق خطة لنشر 4000 جندي إضافي في بولندا، وهو ما أثار مخاوف في وارسو، التي كانت تأمل في تعزيز الوجود العسكري الأمريكي على جناحها الشرقي.

ومن المقرر أن تعرض الولايات المتحدة خططها على الحلفاء خلال مؤتمر "تجميع القوات" التابع لحلف الناتو في يونيو المقبل. وسيبحث الحلفاء الأوروبيون، بقيادة الناتو، كيفية تعويض النقص المحتمل في القوات الأمريكية من خلال تعزيز قدراتهم الدفاعية الذاتية.

ولم يرد البنتاغون بعد على طلب للتعليق بشأن هذه التقارير.

المصدر: RT

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز